محمد عشا الدوايمة

النائب الدكتور محمد عشا الدوايمة يحذر من كارثة بيئية في غزة

 حذر النائب الدكتور محمد عشا الدوايمة من حدوث كارثة بيئية في غزة الى جانب الوضع الانساني المتأزم فيها.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في أعقاب زيارته للقطاع، عرض فيه مشاهداته لما يجري هناك، ان غزة مهددة ببوادر كارثة بيئية حتمية وكبيرة، إثر قصف محطات تنقية المياه ومحطة الكهرباء واستهداف مزارع الأبقار والدواجن بطائرات إف 16، إلى جانب استخدام اليورانيوم المنظب والفسفور الأبيض في الأراضي الفارغة بذريعة وجود أنفاق، ما يهدد الجيل القادم بنسب إصابة عالية بالسرطان، كما حذر من بقاء مئات الجثث في البيوت المهدمة.
وأكد الدوايمة ان ما يزيد على 75 بالمئة من الشهداء والمصابين في العدوان الاسرائيلي هم من الاطفال حسب مشاهداته وما وثقه في زياراته الى جميع مستشفيات غزة.
وقال ان بنك الاهداف الاسرائيلي يستهدف في الدرجة الاولى الاطفال والشيوخ والنساء، لارسال رسالة للاهالي بالتخلي عن المقاومة، وكذلك ارسال رسالة بأننا نستطيع أن نفعل ما نشاء وسط الصمت والتخاذل العالمي.
وأشاد الدوايمة بالروح العالية والمعنويات المرتفعة لاهل القطاع واصرارهم على الانتصار.
وأشار الى محتويات قافلة المساعدات التي أوصلها الى غزة وتتضمن 100 طن من المواد الاغاثية والطبية، لافتا الى تسيير قافلة أخرى يجري تجهيزها بقيمة 3 ملايين دينار من الاحتياجات الطبية والغذائية.
يشار ان المؤتمر الصحفي عقد في جمعية الدوايمة وسط حضور كبير من الاهالي الذين تبرعوا بالدم من خلال سيارة مخصصة تابعة لوزارة الصحة اصطفت مقابل الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق